افضل الطرق للتقليل من ظهور الشعر الزائد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 03 أبريل 2020 - 11:02
افضل الطرق للتقليل من ظهور الشعر الزائد‎

طرق للحد من ظهور الشعر الزائد، الذي تريد كل امرأة وفتاة التخلص منه، خاصة أولئك الذين يعانون من زيادة وسرعة نمو الشعر عن الآخرين ومن المعروف أن هناك اختلاف بين طبيعة كل جسم عن الآخر وتأثير الهرمونات و العوامل الوراثية وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر أو العكس ناهيك عن الألم المصاحب لإزالة الشعر عند جميع السيدات، سواء كانت كثيفة أو قليلة.

وهذا مايدفع النساء لاستخدام الكريمات والأساليب غير الآمنة على الجلد، مما يؤدي إلى مخاطر لاحتوائها علي مواد كيميائية بالاضافة الي تكلفتها العالية وتأثيرها علي تسريع عملية نمو الشعر مرة أخرى، خاصة في حالة عدم القدرة على إجراء جلسات الليزر التي انتشرت مؤخرا لإزالة الشعر من جذوره

طرق التقليل من ظهور الشعر الزائد

هناك العديد من الطرق الطبيعية والفعالة وغير المكلفة التي تحد من ظهور الشعر، والتي ينصح باستخدامها مباشرة بعد إزالة الشعر، مع الأخذ في الاعتبار استخدام الطرق المعروفة لإزالة الشعر من الجذور مثل الحلاوة أو الشمع وتجنب استخدام الحلاقة أو الكريمات التي تزيل الشعر من أعلى الجلد فقط ومن ثم ضعي أحد الوصفات التالية:

وصفة النشا والليمون

تخلط كميات متساوية من النشا والليمون معا ثم يضاف للخليط كمية قليلة من ماء الورد ثم نضع الخليط على مناطق ظهور الشعر ونتركه ليجف ثم غسل الجسم بالماء الدافئ.

نبات السعد

للاستفادة من خصائص نبات السعد المعروفة للحد من نمو الشعر اتبعي إحدى الطرق التالية:

تغلي ثلاث ملاعق كبيرة من نبات السعد في لتر من الماء واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تقطع تماما ويتم استخدام منقوعها كغسول للجسم فور إزالة الشعر مع التكرار وينصح باستخدامه يوميا.

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من نبات السعد المطحون مع ملعقة من الفازلين ثم طبقي الخليط علي جسمك واتركيه حوالي ساعة تقريباً ثم قومي بغسل الجسم بعد ذلك.

الكركم

وهو واحد من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في مختلف علاجات الجلد وتنظيفه والحد من نمو الشعر الزائد لقدرته المعروفة على اختراق بصيلات الشعر ووقف نموه مرة أخرى، ولكن لا ينصح به اذا كان الشعر كثيف .

وهذا  عن طريق مزج نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الماء الدافئ وخلطهم جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نضعها على الجسم واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ ولتحصلي على نتيجة أفضل مررى قطعة قطن مبللة بماء الورد لتغلق المسام وقومي بتجفيف بشرتك بلطف.

الترمس

عن طريق نقع الكمية المناسبة من الترمس في الماء الدافئ لمدة يوم كامل أو ما لا يقل عن ست ساعات ثم قومي بتصفيته واحفظيه في الثلاجة واستخدميه كغسول للجسم يوميا بعد إزالة الشعر لمدة ثلاثة أسابيع

البابايا

من اهم مميزات ثمرة البابايا أنها تحتوي على إنزيمات تدمر جذور الشعر وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة إلى جانب سلامتها على البشرة الحساسة كل ما عليك أن تغلي نصف ملعقة من البابايا الخضراء في ربع كوب من الماء حتي تحصلي عجينة متماسكة ثم اضيفي نصف ملعقة من الكركم إلى العجينة واخلطيها جيداً ثم أستخدميها كالكريم للبشرة بعد إزالة الشعر وتركها لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفها بالماء الدافئ.

لتقليل نمو الشعر بعد إزالته

يمكنك ايضا الحد من نمو الشعر عن طريق شرب بعض المشروبات التي لها خصائص توازن الهرمونات وتقضي على أسباب زيادة الشعر، وهي:

النعناع

النعناع يحتوي على خصائص وإنزيمات تحد من إفراز هرمونات الذكورة لدى النساء وهي مسؤولة عن زيادة نمو الشعر لذلك ينصح بشرب كوب من النعناع المغلي يومياً.

القرفة

القرفة تحسن مستوى هرمون التستوستيرون والذي بدوره يعمل علي تقليل نمو الشعر كل ما عليكي القيام به هو شرب كوب من القرفة يوميا على الريق صباحا ومن الأفضل مزجها مع الزنجبيل أو إضافتها إلى الأطعمة التي تتناولينها.

اقرأ:




مشاهدة 518