علاج تساقط الشعر 2020 بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 08 أبريل 2020 - 15:01
علاج تساقط الشعر 2020 بالاعشاب‎

اذا كنتي تعاني من تساقط الشعر، وتتسائلين عن اسباب تساقط شعرك، فلا شك أن الشعر الكثيف هو حلم كل امرأة ولكن هناك أسباب كثيرة تسبب فقدان قدر كبير من الشعر، وهو ما يكون محرجا في بعض الأحيان، لهذا هناك العديد من الحلول التي تساعد على تقليل تساقط الشعر .

علامات تساقط الشعر

  • كثرة الفراغات في فروة الرأس
  • تساقط الشعر في مختلف أنحاء الجسم
  • قلة الشعر بشكل ملحوظ
  • وجود فراغات دائرية في الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر

ومن المعروف أن حليب جوز الهند غنى بالمصادر التي تساعد على تغذية الجذور ويمكن استخدامه بعد بشره والضغط عليه لاستخراج العصير ثم استخدامه علي الشعر.

هلام الصبار

يتم إضافته إلى فروة الرأس والمساعدة في علاج حدوث الشعر الذي يحدث نتيجة للجفاف، اخلطي الشعر بجل الصبار واتركه لعدة ساعات ثم شطفه بالماء الدافئ ويقال إن استخدام الصبار مع مسحوق الشعر لمدة 3-6 أشهر يعالج حدوث الشعر.

تدليك فروة الرأس

قومى بتدليك الشعر باستمرار بزيت دافئ يساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم، وزيت جوز الهند هو الأمثل من للزيوت الأخرى، وبعض الزيوت الأخرى التي ننصحك بمراعاة الاستخدام لها مثل زيت الزيتون، الخردل، الجوجوبا، اللوز والخروع .

عشبة النيم

يعتبر عشبة النيم من النباتات التى لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للجراثيم ومضادة للفطريات والسكري ومطهرة ايضا ، بالإضافة إلى كونها مفيدًه للغاية في أدوية المرض ومفيدًا جدا لعلاج الشعر من التساقط ، يتم غلي عشب النيم في الماء حتى يتم تقليل نسبة الماء إلى النصف ، ثم يترك ليبرد ويغسل بها الشعر لمرة واحدة فقط في الأسبوع.

البصل والثوم

البصل والثوم من المصادر الغنية بالكبريت حيث انها مفيدة في نمو الشعر، قم باستخراج ماء البصل عن طريق عصره فى الخلاط او غيره، وقم بطلاء الرأس به ثم اغسله بالشامبو جيدا ويمكنك استخدام البصل و العسل للشعر، في حين يمكن استخدام الثوم على فروة الرأس بعد الغليان مع اى من الزيوت الطبيعيه مثل جوز الهند ، يستخدم ذلك مرتين او ثلاث اسبوعيا حتى تحصل على افضل النتائج.

الكركديه

الكركديه له فوائد تنشيط كما أنه يساعد على تغذية الشعر، ويساعد في نمو الشعر الرمادي الذي يأتي فجأة ويتم علاج فروة الرأس حتى لا تظهر بها اى من القشرة.

علاج تساقط الشعر 5

البيض

من المتعارف عليه أنه يكون مصدرا للعديد من الفوائد بما في ذلك الكبريت والبروتين والحديد والكثير من العناصر التى لها فائده كبيرة ، وهو دواء جيد لتنشيط الشعر، ولا ريب ان استخدامه مع زيت الزيتون في قناع يتكون من صفار البيض فقط والقليل من العسل الصافى لعلاج سقوط الشعر.

الحناء

تستخدم الحناء في البلدان الآسيوية وتعد مصدرا رئيسيا لتعزيز نمو الشعر ويجري إستعماله على الشعر من خلال خلط بودرة الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينة وتضاف على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا، بدلا من هذا ، وتستخدم أيضاً على شكل أوراق حيث يتم غلي 60 جرام من الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق كليا ثم يصفى الزيت بقطعة قماش من الشاش ووضع الزيت في زجاجة محكمة القفل ويستخدم الزيت على الشعر بشكل متكرر كل يوم لكي تحصل على نتائج جيدة .

تستخدم الحناء في الدول الآسيوية وهي مصدر رئيسي لنمو الشعر وتستخدم على الشعر عن طريق خلط مسحوق الحناء في اللبن حتى يتكون ماسك منها وتضاف إلى الشعر وتترك لمدة حتى تجق ثم اغسلها جيدا، بدلا من ذلك، وتستخدم أيضا على شكل ورق حيث يتم غلي ستون غراما من الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق تماما ثم تصب الزيت بقطعة قماش من الشاش ويوضع ذلك الزيت في زجاجة محكمة الغلق ويستخدم على الشعر كل يوم حتى تحصلين على نتائج ممتازة.

الحلبة

قم بطحن الحلبه حيث تستخدم بعد عجنها ماسك على الرأس لعلاج تساقط الشعر.

اقرأ:




    مشاهدة 268