طرق علاج كلف الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 08 أبريل 2020 - 10:19
طرق علاج كلف الحمل‎

طرق علاج كلف الحمل الكلف هو ظهور بقع بنية اللون في بعض مناطق الوجه مثل الخدين والذقن كما يظهر في بعض مناطق الجسم مثل البطن والإبط، وهو مرض يصيب النساء الحوامل أثناء الحمل وظهور تلك البقع يجعل النساء في حالة من القلق والتساؤل هل يختفون بعد الولادة؟ هل هناك علاج للكلف أثناء الحمل؟ هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة التي سيجيب عليها فرانكو من خلال المقال التالي.

للتقليل من ظهور الكلف اثناء شهور الحمل

  • تجنب أشعة الشمس المباشرة
  • كثرة تناول الماء
  • سؤال الطبيب المعالج
  • الحد من استعمال ادوات التجميل
  • الحرص علي تنظيف البشرة باستمرار
  • الحد من تناول الزيوت والدهون
  • الراحة

ما هو كلف الحمل

هناك العديد من الاسباب التي تؤدى الي ظهور الكلف في وجه المرأة الحامل، منها أن هناك خللا في صبغة الجلد، بسبب اضطرابات في هرمون البروجسترون والاستروجين، ويمكن علاج الكلف من خلال بعض التعليمات التي ينصح بها الطبيب وأهمها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

علاج كلف الحمل

نقدم لكم مجموعة من الوصفات التي تعالج الكلف أثناء الحمل مع العناية القصوى في الاستخدام ولا تلمس العين

وصفة الفول السوداني

السوداني هو أحد الأشياء التي بها زيوت وماسك الفول السوداني يتكون من ملعقة عسل طبيعي ملعقتين كبيرتين من الفول السوداني الناعم، تخلط هذه المكونات وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة وتغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الحلبة

من اهم الوصفات التي تعالج كلف الحمل ماسك الحلبة ويتكون من ثلاث ملاعق كبيرة من الماء البارد، ملعقة من الجلسرين السائل، ملعقة من دقيق الأرز، ملعقة من الحلبة، تخلط المكونات ويتم فردها علي الوجه مع التدليك باصابع اليد دائريا ، ويعمل هذا على تنشيط الدورة الدموية ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

قناع العسل والكاكاو

يعرف العسل بانه علاج لجميع الأمراض وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد أيضا على التئام الجروح، وتنشط خلايا البشرة فهو يساعد علي التخلص من الكلف عن طريق عمل ماسك منه وبعض مكونات أخرى

يتم خلط ملعقة من العسل الطبيعي ، ملعقة من الكاكاو، حتي تمتزج جيدا متماسك ويتم وضعها على الوجه باستثناء منطقة العينين، ويترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة مع الاسترخاء الكامل وغسل الوجه بالماء الدافئ.

ولتجنب ظهور الكلف أثناء الحمل، يجب الاهتمام بجودة الطعام الذي تأكله، ليعطيها بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال أشهر الحمل وتكون سبب ظهور الكلف واستخدام الفواكه الطازجة لعمل ماسكات للوجه من أجل الحفاظ على صحة الجلد ونضارة البشرة مثل المشمش ، والموز والليمون.

ماسك اللوز

اللوز له فوائد كثيرة ويستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، حيث يعالج الكلف في الوجه وقناع اللوز يتكون من ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من عصير الليمون، صفار البيض وتلك المكونات تخلط جيدا ونضعها على الجلد لمدة عشرين دقيقة ويعطي نتائج جيده ، لأنه سيمنح البشرة بياضا ً لأنه يقاوم ظهور الكلف في مناطق أخرى يمنع ظهور التجاعيد أيضاً

اختفاء الكلف بعد الولادة

من الممكن اختفاء الكلف بعد الولادة ولكن يجب اتباع بعض الأشياء حتى لا تنتشر بشكل كبير في الوجه منها:

  • يجب استخدام كريم موضعي تكون المادة الفعالة فيه “الهيدروكينون” 2%، 4% لوجود إنزيم “تيرونيز” الذي يساهم في تصنيع صبغة الميلانين
  • استخدام حمض الأزيليك: فهو يساعد على الحد من نشاط الخلايا التي تفرز الميلانين
  • استخدام واقي الشمس حيث يمنع ظهور اللون البني علي الجلد عند التعرض لأشعة الشمس
  • استعمال الصابون الذي يساعد على تفتيح البشرة وإزالة الكلف من الوجه

ملحوظة

لا يجب على المرأة الحامل استعمال هذه الأشياء إلا بعد استشارة الطبيب من أجل تقليل الخطر الذي ينتج عنها وعدم التعرض لالتهابات التي قد تحدث نتيجة لاستخدامها بسبب حساسية الجلد التي يمكن أن تسبب تهيجًا في الجلد.

اقرأ:




مشاهدة 221